
فرح عبد الرحمن تطلق نداء استغاثة: “لا أريد أن أُقتل حتى يصبح التهديد دليلاً”
باركيول نت (نواكشوط) طالبت الناشطة فرح عبد الرحمن السلطات القضائية والأمنية بتوفير الحماية لها ولأسرتها، بعد تهديدات قالت إنها تلقتها من شخص سبق أن هددها عام 2021، قبل أن ينفذ تهديده بقتل أحد أصدقائها في اليوم نفسه، وفق ما كتبت في بلاغ وجهته إلى الرأي العام ووزارة العدل.
وقالت فرح عبد الرحمن، في تدوينة نشرتها على صفحتها، إن المعني صرّح خلال محاكمته، أمام القاضي والحضور، بأنه يتابع منشوراتها على فيسبوك من داخل السجن، خصوصا تلك المتعلقة بالجريمة، مضيفة أنه عاد بعد خروجه مؤخرا إلى تهديدها والترصد لها والسؤال عنها لدى بعض أفراد أسرتها.
وأضافت الناشطة أنها تقدمت، الجمعة الماضية، بشكوى رسمية تم بموجبها توقيف المعني، قبل أن تقرر النيابة إخلاء سبيله، وفق قولها، بحجة عدم توفر الأدلة، مشيرة إلى أن الشهود يخشون الإدلاء بشهاداتهم بسبب ما وصفته بـ”بطشه وسوابقه”.
وحملت فرح عبد الرحمن السلطات القضائية والأمنية مسؤولية سلامتها وسلامة أسرتها، معتبرة أن السوابق المرتبطة بالقتل والتهديد الموثق أمام القضاء يجب أن تكون كافية لاتخاذ إجراءات وقائية لحماية الضحايا قبل وقوع أي مكروه.



