أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يجدد دعوته إلى قضاء العطل داخل البلاد دعما للسياحة الداخلية

باركيول نت (نواكشوط) أفاد بيان مجلس الوزراء، الصادر عقب اجتماعه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، بأن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ذكّر بالتوجيه الذي أصدره السنة الماضية، والداعي إلى قضاء العطل والإجازات داخل الوطن.

وأوضح البيان أن هذا التوجيه ينطلق من قناعة رئيس الجمهورية بما تزخر به موريتانيا من مقومات سياحية وثقافية وتراثية وطبيعية متنوعة، تشكل رصيدًا وطنيًا جديرًا بالاكتشاف والتثمين.

وأشار البيان إلى أن التجربة أظهرت نتائج إيجابية مشجعة، من أبرزها تسجيل تراجع ملحوظ في السفر الخارجي خلال موسم العطلة الماضية، حيث أُلغيت آلاف الحجوزات نحو الخارج، بما انعكس إيجابًا على تنشيط الحركة الاقتصادية المحلية وتعزيز السياحة الداخلية.

وأضاف البيان أن رئيس الجمهورية جدد هذا التوجيه باعتباره خيارًا وطنيًا يهدف إلى ترسيخ الارتباط بالوطن، والتعريف بمؤهلاته، وتقوية الروابط الاجتماعية وصلة الرحم بين المواطنين.

كما أكد رئيس الجمهورية، وفق البيان، ضرورة استغلال العطل والوجود إلى جانب الأهالي كفرصة لاكتشاف مختلف مناطق البلاد، وتعزيز التماسك الوطني، وترسيخ قيم الوحدة والتعارف والتآخي بين أبناء الوطن الواحد.

اظهر المزيد

باركيول نت

منصة إعلامية موريتانية مستقلة، تعنى بالثقافة والتراث وتواكب الأحداث الوطنية والدولية بمهنية. هدفنا إنارة الرأي العام بمحتوى رصين يعكس نبض المجتمع وقيمه. نلتزم الدقة والمصداقية واحترام الحقوق وحق الرد والتصحيح وفق القانون وبالتحقق قبل النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى